لي شعرها دهني ودغيا كي تزيت ليها بحالي ها الحل لي غا يريحك من أول إستعمال

0

لي شعرها دهني ودغيا كي تزيت ليها بحالي ها الحل لي غا يريحك من أول إستعمال

 			لي شعرها دهني ودغيا كي تزيت ليها بحالي ها الحل لي غا يريحك من أول إستعمال

إذا كنت من أصحاب الشعر الدهني المتساقط، فاطلعي على النصائح التالية التي من شأنها أن تفيدك في تحسين وضع شعرك والتخفيف من تساقطه.
اختيار المستحضرات المناسبة: من الضروري أن تختاري الشامبو المخصص للشعر الدهني الذي سيساعد في التخفيف من كمية الدهون المتراكمة على فروة الرأس وبالتالي من الإلتهاب الدهني ومن تساقط الشعر. واحرصي على غسل شعرك يومياً بالماء والشامبو لتمنعي تراكم الدهون.
شرب المياه: إن التزامك بشرب المياه بما لا يقل عن الليترين يومياً هو من الخطوات التي تساعد في التخفيف من الدهون على فروة الرأس وبالتالي من تساقط الشعر.
الغذاء الصحي: هو من الخطوات الأساسية أيضاً لتكثيف الشعر ومنع تساقطه، والأطعمة المفيدة ضمن هذا الإطار هي تلك الغنية بالفيتامين B مثل الدجاج، سمك السلمون، البيض، الموز، المأكولات البحرية، إضافة إلى الخضروات الورقية، والفيتامين E الموجود في العديد من الأنواع الغذائية مثل زيت دوار الشمس، والفيتامين A الموجود في الجزر والبرتقال، وزيت الزيتون لاحتوائه على الأوميغا 3 وحبوب الصويا الغنية بالبيوتين.
وصفة خل التفاح:

  • المكونات: ملعقتان أو ثلاث ملاعق كبيرة من خلّ التفاح. كوبٌ واحد من الماء.
  • طريقة التحضير: تُخلط المكونات جيداً. تُغسل فروة الرأس والشعر بالماء والشامبو الخفيف. يُوضع الخليط على الشعر ويُغسل به. يُترك الخليط على الشعر بضع دقائق. تُغسل فروة الرأس والشعر بالماء البارد. تُكرر هذه الطريقة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

قناع البيض:

  • المكونات: نصف كوب من بياض البيض المخفوق.
  • طريقة التحضير: يُوضع بياض البيض على الشعر الرطب. يُترك مدة 15-20 دقيقة. يُغسل الشعر بالماء والشامبو المناسب. تُكرر هذه الطريقة مرة واحدة كل أسبوعين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.