طريقة عمل آيس كريم المانجو

0

آيس كريم المانجو

إنّ فاكهة المانجو واحدة من أكثر الفواكه محبةً من الناس ولا سيّما الصغار منهم، وأكثر ما يُميز هذه الفاكهة طعمها الشهي والمميز في العصائر والمثلجات، ودائمًا ما يطلب الأولاد في فصل الصيف الآيس كريم بالمانجو، وهي متوافرة بكثرة في المحال التجارية، كما يمكن إعدادها في المنزل أيضًا وذلك بمكونات سهلة وبسيطة ومتوفرة في كل منزل، وهذا المقال سيعرض طريقة عمل آيس كريم المانجو، وكيفية تجميدها بالطريقة الصحيحة، وذلك بعد التعريف بمكوناتها المطلوبة وتوضيح مقاديرها، ومما يجدر ذكره أنّ من لديه آلة صنع المثلجات سيكون عمل آيس كريم المانجو أسرع ممن سيعتمد على الفريزر.

مكونات آيس كريم المانجو

إنّ طريقة عمل آيس كريم المانجو بسيطة وسهلة، إلا أنّها تحتاج وقتًا في انتظار حصولها على القوام الجامد في الفريزر، أما من ناحية التحضير فهي لا تحتاج أكثر من ربع ساعة، والانتظار حتى تجمد، وتٌقسّم إلى أكثر من مرحلة وهي تستغرق كاملة حوالي ست ساعات، وقبل شرح طريقة تحضيرها لا بدّ من استعراض مكوناته وهي تحتاج إلى “المانجو والسكر الناعم والفانيليا وكريمة الخفق والفستق الحلبي المبروش” ومقاديرها هي كالآتي:

  • المانجو: 3 حبة كبيرة.
  • السكر الناعم: 1/2 كوب.
  • الفانيليا: 1 ملعقة كبيرة.
  • كريمة الخفق: 1و1/2 كوب كريمة.
  • الفستق الحلبي المبروش: 1/4 كوب.

طريقة عمل آيس كريم المانجو

تحتاج طريقة عمل آيس كريم المانجو لوجود خفاقة كهربائية أو محضرة الطعام، وإذا تواجدت آلة صنع المثلجات فهذا جيد، وإن لم تكن متوفرة يمكن تحضير الآيس كريم بدونها، وبعد أن صارت مكونات آيس كريم المانجو واضحة، يمكن البدء بخطوات طريقة عمل آيس كريم المانجو، وهي كالآتي:

  • تُقشّر حبات المانجو وتُقطّع إلى قطع متوسطة الحجم وتوضع في قدر عميق، وتُهرس بواسطة الخفاقة الكهربائية أو محضرة الطعام.
  • تُضاف نصف كمية السكر الناعم فوق المانجو مع الفانيليا، وتُخفق مع بعضها البعض حتى يُصبح قوامها متماسكًا، ويذوّب السكر تمامًا.
  • في طبق عميق تُوضع كمية الكريمة وتُخفق بالخفاقة الكهربائية إلى أن يتضاعف حجم الكريمة، ثم تُضاف باقي كمية السكر وتٌخفق مع الكريمة جيدًا.
  • يُوضع مزيج المانجو فوق الكريمة، ويُقلّب باستخدام ملعقة وبهدوء، حتى تختلط المكونات جيدًا، ولا بدّ من الانتباه إلى التحريك البطيء، ويُوضع المزيج في الفريزر مدة أربع ساعات.
  • بعد أربع ساعات يُخرج المزيج من الفريزر، ويُخلط بالخلاط حتى يصير ناعمًا، ومن ثم يُوضع في كاسات التقديم ويُوضع في الفريزر لمدة ساعتين حتى يجمد تمامًا ويُصبح قوامه صلبًا.
  • تُزيّن كاسات الآيس الكريم بالفستق الحلبي المبروش وتُقدّم مباشرة.

لا بدّ من التنبيه إلى أنّ البعض يُفضّل استعمال كريمة الخفق البودرة بدلًا من السائلة، وهذا ممكن، وهنا لا بدّ من خفقها بكمية من الحليب السائل أو الماء وهذا يعود حسب الرغبة وما يفضّله الشخص الذي يُعد هذا الطبق من المثلجات.

القيم الغذائية لآيس كريم المانجو

الفاكهة دائمًا ما ينصح الأطباء بجعلها جزءًا أساسيًا من الغذاء اليومي لكل إنسان، وذلك لفوائدها الكثيرة واشتمالها على قيم غذائية مهمة، وهي وإن استُعملت بالمثلجات فبالتأكيد لن تفقد فائدتها وأهميتها، لكن من الأفضل أن يطلع الإنسان على القيم الغذئاية لكل طبق قبل أن يتناوله، وذلك حفاظًا على صحته وسلامته، وهذا الجدول يبين القيم الغذائية لآيس كريم المانجو، وهي:[١]

العناصر الغذائية القيمة الغذائية
السعرات الحرارية 130 سعرة حرارية
الكربوهيدرات 15 غرام.
البروتين 2 غرام.
الدهون 7 غرام.
الكولسترول 25 مليغرام.
الصوديوم 40 مليغرام.
السكريات 13 غرام.
الألياف الغذائية – غرام.

المراجع[+]

  1. “Mango Ice Cream”, www.fatsecret.com, Retrieved 24-12-2019. Edited.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.