طريقة عمل الذرة بالزبدة

0

الذرة

الذرة هي واحدة من أهم النباتات بعد محصولي الرز والقمح على وجه الأرض وهي الأكثر استهلاكًا عالميًّا، وقد كانت بعض الشعوب تستهلك الذرة وتصنع منه نوعًا من أنواع الدقيق، ويُعدُّ هذا النوع من النبات أجنبيًّا بامتياز ومن ثم تصدَّر إلى باقي دول العالم، وقد يصل ارتفاعه إلى أكثر من مترين، ويعد واحدًا من المصادر الغذائية الهامة التي يستمتع النَّاس بطعمها، وبدأ الذرة يأخذ منحًى آخر منذ آخر عشر سنوات في القرن الواحد والعشرين ويدخل في كثيرٍ من الوجبات الغربية التي انتشرت في العالم العربي، ولا بدَّ من الحديث عن واحدة من أهم طرائق إعداد الذرة وهي طريقة عمل الذرة بالزبدة وفيما يأتي تفصيلٌ لذلك.

مكونات عمل الذرة بالزبدة

إنَّ أي إنسان قادر على استشفاف مكونات أيّ طبقٍ من اسمه ولكن هو يعرف فقط المكونات الرئيسة له، وتمتاز بعض المكونات عن أخرى بسهولتها وكثرتها ورخص ثمنها ولذتها الكبيرة فلا يحتاج الإنسان معها الكثير من الجهد في إعدادها وتحضيرها وإتقانها بل تكون مسألة مكونات عليه جمعها وتنظيمها وترتيبها، وفيما يأتي سيتم الحديث عن مكونات طريقة عمل الذرة بالزبدة:

  • كيلو واحد من الذرة الطازجة.
  • ثلاث ملاعق من الزبدة الطَّرية.
  • ملعقتان من البابريكا.
  • ملعقة واحدة من الفلفل الأسود.
  • ملعقة واحدة من الملح.
  • القليل من جبنة الشيدر.

طريقة عمل الذرة بالزبدة

إن الأطباق السهلة لا تحتاج فقط إلى معرفة بطريقة عمل الطبق على العكس تمامًا فإنَّها تحتاج إلى فن في تطبيق الوصفة، وهذا الفن لا يأتي بين يومٍ وليلة بل على الإنسان أن يكون متمرسًا في الطبخ ووضع لمساته الخاصة حتى يخرج الطبق على ألذِّ هيئة، وفيما يأتي سيتم عرض طريقة عمل الذرة بالزبدة:

  • يُوضع في قدر على النار كيلو من الذرة بعد أن تُقشَّر وتُغسل بشكل جيد ويُوضع على وجهها القليل من قشور الذرة ويُغطى القدر بشكل جيد ويُفضل أن تكون تحته النار هادئة.
  • يُوضع قدر الذرة على النار لمدة لا تتجاوز النصف ساعة مع الانتباه بشكل جيد إلى المياه حتى لا تفور فوق الغاز.
  • تُوضع حبات الذرة في مصفاة تحت الماء البارد وتُترك جانبًا حتى تبرد الذرة بشكل تام، ويُبدأ بفرط الذرة وفصلها عن الخشبة الموجودة في المنتصف.
  • يُوضع على النار مقلاة وتُوضع فيها الثلاث ملاعق من الزبدة الطرية حتَّى تُحمى ومن ثم تُوضع حبَّات الذرة وتُقلَّب قليلًا.
  • تُوضع كمية الملح المطلوبة فوق الذرة مع بهارات البابريكا والقليل من الفلفل الأسود وتُحرك قليلًا لمدة لا تتجاوز الخمس دقائق.
  • تُوضع الذرة في صحن التَّقديم ويوضع عليها القليل من جبنة الشيدر وتُدخل إلى المايكرويف حتّى تسيح عليه الجبنة ويُرش القليل من البابريكا على وجهه ويُقدَّم ساخنًا، وفي ذلك تفصيلٌ لطريقة عمل الذرة بالزبدة اللذيذة.

القيمة الغذائية للذرة

الذرة هي واحدة من النباتات المُستهلكة بشكل كبير عالميًّا، والاستهلاك الكبير هذا يدل على قيمة غذائية عالية يتمتع بها المُنتج الغذائي، ولكن لا بدَّ للشخص المهتم أن يُراعي العناصر الغذائية وقيمها الموجودة في الذرة وخاصَّةً لمن يعانون الكثير من الأمراض أو من هم كبار السن أو من كان في طور النمو، لذلك فإنَّ هذه الفقرة ستختص بالحديث عن القيمة الغذائية للذرة وما الطاقة التي تعطيها للإنسان:[١]

العناصر الغذائية القيمة الغذائية
السعرات الحرارية 177 سعرة حرارية
البروتين 5.4 غرام
الكربوهيدرات 41 غرام
دهون 2.1 غرام
الألياف 4.6 غرام

المراجع[+]

  1. “Is Corn Good for You? Nutrition Facts and More”, www.healthline.com, Retrieved 23-12-2019. Edited.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.