استخدامات رائعة لزيت جوز الهند

0

إن زيت جوز الهند من المواد التي تمتلك العديد من الاستخدامات المفيدة, و يتوجب على كل ربة بيت بأن تحتفظ به في المنزل, و لا يحتاج زيت جوز الهند للعديد من خطوات التحضير حتى يتم استخدامه, بل يمكن استخدامه بكل سهول و سير, و للتعرف أكثر على فوائد و استخدامات زيت جوز الهند الرائعة في ما يلي أبرزها و أهمها.

تنظيف الفم

إن أحد أهم و أفضل الطرق التي يمكن من خلالها الاستفادة بها من زيت جوز الهند هي تنظيف الفم, و لكن يجب استخدام الزيت في حالته الصلبة, حيث يوضع الزيت في الفم دون أن يمضغ لمدة عشر دقائق لحين ذوبانه في الفم, ثم يتخلص منه, و عند ذوبان الزيت في الفم فأن يقوم بتنظيف الأسنان و اللثة, وكما أنه يعمل على تقليص حجم التجويف المتواجد في اللثة.

تنظيف الوجه

يمكن مزج كميتين متساويتين من زيت جوز الهند و صودا الخبز لتنظيف بشرة الوجه, و الجدير بالذكر بأن زيت جوز الهند لا يجب أن يكون بحالته السائلة, تمزج الكميتين جيدا على اليدين, ثم يتم فرك الوجه و الرقبة لمدة دقيقتين على شكل دوائر, و من ثم يزال المزيج عن الوجه باستخدام منشفة مبللة بالقليل من الماء الدافئ, إن صودا الخبر تعمل على تنظيف البشرة من الأوساخ, بينما يقوم زيت جوز الهند في محاربة البكتيريا.

تليين الشفاه

إن هذه الطريق من أسهل الطرق التي يمكن من خلالها استخدام زيت جوز الهند, حيث يمكن فقط وضع القليل من الزيت على اليد, ثم يتم دهن الشفاه بالزيت, و يعمل الزيت على ترطيب و تليين الشفاه, و لا يوجد ضر في حال دخول الزيت للفم.

الترطيب

مرة أخرى من الطرق البسيطة لاستخدام زيت جوز الهند هي ترطيب البشرة, حيث يمكن بكل سهولة دهن أي منطقة يراد ترطيبها بالزيت, و الجدير بالذكر بأنه قد يشعر المرء بأن المنطقة المدهونة تمتلك ملمس دهني, و لكن بعد مرور خمس دقائق, ستقوم البشرة بامتصاص الزيت, ثم تصبح البشرة مشرقة و رطبة.

تنظيف الجسم

يمكن استخدام مقادير متساوية من زيت جوز الهند و السكر لتحضير مزيج من أجل فرك و تنظيف الجسم, حيث يمزج الزيت الغير مذاب مع السكر و يفرك به اليدين و الساقين, و لإزالة المزيج يجب استخدام الصابون و الماء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.