طريقة وضع الآي لاينر للمبتدئين

0

الآي لاينر للعيون

الآي لاينر هو العنصر الأساسي لإبراز جمال عيون المرأة، حيث استخدم منذ العصور القديمة، فهو يزيد من الإشراق والجاذبية، ومن الممكن أيضًا أن يغير شكل العين، مثل: تكبير العين وإبرازها وجعلها تبدو أوسع، الرموش تبدو أطول، ولون العينين أكثر حيوية ووضوحًا، ومع ذلك فإن تطبيق الآي لاينر في البداية يبدو بمثابة تحد كبير للمبتدئين في عالم المكياج، فقد يكون رسم خط مستقيم على جفن العين أمرًا صعبًا، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكن إتقانه، هو فقط يحتاج للممارسة والتدريب، ولذا سيتم توضيح طريقة وضع الآي لاينر للمبتدئين.[١]

طريقة وضع الآي لاينر للمبتدئين

هناك شيئان يجب أخذهما بعين الاعتبار عند تعلم طريقة وضع الآي لاينر للمبتدئين، ففي البداية، اختيار نوع الآي لاينر ذو رأس حاد، للتمكن من رسم خط مستقيم وجناح مثالي وأنيق، ثانيًا يجب أن يكون ذو جودة عالية وسهل التطبيق، للحصول على كلتا العينين متماثلتين.[٢]

  • رسم نقاط صغيرة بالقرب من خط الرموش، ثم توصيل النقاط باستخدام فرش رفيعة خاصة بالكحل حتى الوصول لنهاية الرموش.
  • إعادة رسم خط الآي لاينر مرة أخرى، للتأكد من ملء الفراغات وتكثيف اللون.
  • إنشاء خط متوسط الطول من الزاوية الخارجية للجفن السفلي، كبداية لرسم الجناح.
  • توصيل زاوية الجناح الخارجية بالرجوع إلى الجفن العلوي ليشكل مثلث، ويمكن التحكم بسمك الخط حسب الرغبة، ثم ملء الفراغ بالكحل.
  • تنظيف العين من الكحل الزائد إن تواجد باستخدام أداة تصحيح المكياج.

أنواع الآي لاينر

اختيار نوع كحل مثالي مهم جدًا في طريقة وضع الآي لاينر للمبتدئين، وذلك حسب طبيعة المكياج المراد تطبيقه، وأيضًا حسب شكل العين للحصول على النتيجة والمظهر المناسب، وهذه أنواع الآي لاينر الثلاثة الأكثر شيوعًا:[١]

  • القلم الجاف pencil: وهو الأسهل والأكثر مثالية للاستخدام في أوقات النهار، بالأخص للمبتدئين، يجب شحذ القلم قبل استعماله، لضمان بقائه نظيفًا وخالي من البكتيريا، وللتمكن من الحصول على خط مستقيم وقريب من خط الرموش قدر الإمكان.
  • الجل Gel: يكون عادةً في وعاء ويتم تطبيقه بفرشاته الخاصة، يحتوي على مادة كريمية حتى تساعد في الانزلاق على جفن العين، ويجب تغطية العبوة جيدًا كي لا تجف.
  • السائل liquid: هذا النوع مناسب للمحترفين أكثر، من خلاله يمكن رسم جناح القطة والعيون الدرامية، لكنه بحاجة ليدٍ ثابتةٍ وخبرة في مجال المكياج.

أخطاء شائعة عند تطبيق الآي لاينر

بعد تعلم طريقة وضع الآي لاينر للمبتدئين، فهناك الكثير من الأخطاء التي تقع بها النساء عند تطبيق الآي لاينر، الذي يعد أهم العناصر في مكياج العيون، وهنا أبرز هذه الاخطاء وكيفية تفاديها:[٣]

  • تطبيق الآي لاينر قبل تأسيس العين، فهذا يعمل على عدم ثبات الآي لاينر، يجب تطبيق ظلال العيون أو بودرة جافة، للحفاظ على بقائه لمدة أطول والحصول على مظهر أجمل.
  • شد جلد الجفن من المنطقة الخارجية للعين، أحد الأخطاء شيوعًا عند تطبيق الآي لاينر على بطانة العين العلوية، وقد يبدو هذا أمرًا بديهيًا، لكن عند تطبيق الآي لاينر والعين مسترخية أفضل بكثير، للتمكن من الحصول على شكل الخط المناسب، ويمنع أيضًا من التجاعيد في المستقبل.
  • عدم السماح لكحل العين بالجفاف، خاصة إذا كان نوعه كريمي أو سائل، فمن المفروض عدم النظر للأعلى حتى يجف تمامًا، كي لا يتجعد خط الآي لاينر.
  • بعض النساء تقوم بوضع الكحل على الجفن السفلي أكثر سمكًا وقتامةً من الجفن العلوي، فهذا يعطي مظهرًا غريبًا وغير لائق.
  • إغلاق العينين أثناء تطبيق الآي لاينر، بهذه الطريقة لا يمكن الحصول على الرسمة التي تناسب شكل العين.
  • ترك فراغات بين خط الآي لاينر والرموش، يجب أن تبقى قريبة من الرموش قدر الإمكان والتأكد من ملء الفراغات.


المراجع[+]

  1. ^ أ ب “10 EYELINER TIPS THAT WILL SERIOUSLY UP YOUR LINER GAME”, www.makeup.com, Retrieved 27-12-2019. Edited.
  2. “10 Steps to Create the Perfect Cat Eyeliner”, www.huffpost.com, Retrieved 27-12-2019. Edited.
  3. “How can I stop applying eyeliner crookedly?”, www.qoura.com, Retrieved 27-12-2019. Edited.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.