عادات سيئة تعتبر جيدة بالنسبة لصحتك

0

العادات السيئة

هناك بعض العادات السيئة التي لا يمكن للأشخاص القيام بها أمام الآخرين لاعتبارها تصرفات غير مهذبة، تعكس شخصية الأشخاص، وتشعر الآخرين بالاشمئزاز، وقد يختلف تأثير كل تصرف من ثقافة إلى أخرى حسب ما هو متعارف عليه في كل منطقة، وعلى الرغم من سوء بعض العادات، إلا أنها قد تكون مفيدة في بعض الأحيان، وسنقدم عادات سيئة تعتبر جيدة بالنسبة لصحتك خلال هذا المقال.

عادات سيئة تعتبر جيدة بالنسبة لصحتك

  • طقطقة المفاصل يتم التحذير في العادة من الاستمرار بطقطقة المفاصل، خوفا من تعريضها للالتهاب، ولكن هل من الممكن أن يكون القيام بذلك مفيد فعلا؟ لقد أثبتت دراسات أجراها العلماء على بعض الأشخاص الذين مارسوا هذه العادة لفترات طويلة، وجدوا من خلالها أن هؤلاء الأشخاص يتمتعون بمفاصل صحية أكثر من الأشخاص الذين لا يمارسون طقطقتها، مما يتيح لهم المزيد من المرونة، والحركة.
  • عض الأظافر يعزز العض على الأظافر الجهاز المناعي، فيجعله قويا، وقادرا على مواجهة بعض الأمراض، وقد يعتقد البعض بأنها عادة سيئة، بحيث تنقل جميع البكتيريا إلى داخل الجسم، ولكن بالعكس فذلك يساعد على بناء أجسام مضادة لمواجهة مثل هذه البكتيريا، طالما لم تكن الأظافر قذرة جدا.
  • مشاهدة أشرطة حيوان لطيف أثناء العمل أظهرت الأبحاث بأن مشاهدة فيديو أو صور لحيوانات، أو أطفال لطيفة، في أثناء القيام بالأعمال، تزيد من إنتاجية الأشخاص، وذلك بسبب تحفيز هذه الصور لنبضات تقديم الرعاية الخاصة بهم، التي تتطلب تركيز ورعاية كثيفين.
  • تخطي تمرين أو ثلاثة يساعد تخلل أيام التمارين الرياضية، أياما للراحة، إعطاء العضلات وقتا لتقويتهم، وإصلاحهم، بدلا من إرهاقهم بممارسة النشاطات الرياضية يوميا، من دون انقطاع.
  • التجشؤ قد يعتبر البعض بأن التجشؤ علنا أمرا غير مهذبا، بحيث يشمئز البعض من هذا التصرف، ولكن في الواقع لا يمكن في بعض الأحيان التحكم بمثل هذه التصرفات، أو منعها، لأنها قد تؤدي إلى زيادة الحرقة، وآلام في الصدر، حيث يمكن التخلص منها، بتغير النظام الغذائي الخاص بكل شخص، وذلك بالابتعاد عن المشروبات الغازية، والفاصوليا، وغيرها.
  • تناول الطعام على السرير يفضل تناول الطعام في حالة الاسترخاء، وتجنب تناوله في المواقف الصعبة، ذات الانفعالات التي قد تثير المعدة، وتزيد من اضطرابها، وأفضل طريقة هي محاولة تناوله على السرير، للشعور بالراحة، والابتعاد عن ما يثير الانفعال.
  • العبث بالشعر يساعد العبث في الشعر على تسريع عملية الأيض، وتحسين الدورة الدموية، والتقليل من آلام المفاصل، والظهر، كما ويقوي الذاكرة، ويحسن من عملية التفكير، ويخفض من مستويات التوتر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.