طرق فعالة لتدفئة القدمين و اليدين الباردتين

0

هل تشعر بتجمد أطرافك في فصل الشتاء؟ و هل تعاني دائما من برودة يديك و قدميك بشكل دائم؟ يعود السبب في ذلك إلى البرد القارس الذي نتعرض له في فصل الشتاء, و الذي يبطئ من الدورة الدموية في الجسم, و من أجل الحصول على تدفق للدم بشكل أفضل, ينصح باتباع بعض الطرق التالية:

محاولة الوخز بالإبر

تشير إحدى الدراسات اليابانية إلى أن طريقة الوخز بالإبر, يمكن أن تحسن من تدفق الدم, و زيادة الدورة الدموية, و ذلك عن طريق الخضوع إلى خمسة – ستة علاجات متباعدة لمدة أسبوع أو أسبوعين, كما توصي الدكتورة بريندا هود, المشاركة في كلية الطب الطبيعي الوطني.

القيام بفحص الدم للتأكد للتحقق من نقص الحديد

يقلل نقص الحديد في الجسم, من القدرة على حمل الأكسجين من الأوعية الدموية, لذا ينصح القيام بفحص الدم, من أجل تحديد المشكلة, كما يفضل أخذ فيتامين ب المركب, للمساعدة في تمدد الأوعية, و بالتالي زيادة الدورة الدموية, و ارتفاع درجة حرارة القدمين و اليدين.

محاولة تقنية العقل و الجسم

و ذلك عن طريق تخيل أي شي دافئ, كالدش الساخن, أو الإستلقاء على شاطئ دافئ, بحيث يقوم الجسم بالإستجابة للإسترخاء, مما يؤدي إلى توسع الأوعية الدموية, و الشعور بالدفئ.

إضافة ملح إبسوم إلى الحمام

يفضل إضافة ملح الإبسوم إلى ماء الحمام, قبل النوم, و الإستمتاع بنقع الجسم به مع الماء الدافئ, كما ينصح بإصافة القليل من الزنجبيل المبشور الطازج, للمساعدة في الحصول على الحراراة اللازمة.

تناول الأشياء الساخنة

كالزنجبيل, و القرفة, التي تسهل عملية الهضم, غلى جانب زيادة الشعور بالدفء و الحرارة, و إيصالها إلى جميع أجزاء الجسم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.